نصائح وأفكار

 المعلمة الصغيرة هي باختصار طريقه لتحويل الدرس من ممل وروتيني الى شيق ومطور، فالوسيلة تكمن بإعتماد شرح جزء من الدرس والبقية تستلمه الطالبة وأيضا مساعدة المعلمة  خلال الدرس ومتابعة الطالبات المتأخرات والبطيئات للتحصيل والتفوق وتشجيع الطالبة المتفوقه لزميلتها..

 دائماً مانجد فروق فردية في كل فصل فلكل طالبة طريقتها في التعلم والاكتساب.. والمعلمة الذكية من تقوم بالاستفادة من هذه الوسائل في تحفيز الطالبة على التعلم وعدم الاعتماد على الاهل في ذلك، لان اغلب الحالات التي واجهتها ترفض متابعة الطالبة بحجه انه لا علم لها في اللغة الانجليزية، لذا لابد من التحرك ولو كان الجهد علي مضاعف.

إن التطور التقني يساعد على تصميم الالعاب الثلاثية الأبعاد لتكون عوناً لنا في مجال التعليم لكن ماهي الطرق التي تساعد في تصميم الألعاب بصورة سهلة وبسيطة والبقاء على فاعليتها.

هذا كله وأكثر ستجدونه في المقال عن تصميم الألعاب الالكترونية ببرنامج  ITY استديو..

إن استخدام البرامج التعليمية التي تحفز التعلم النشط بين الطلاب إلزامي لحث الإبداع والتفكير لهم، لذا برنامج لنكد إن يعتبر مميز للاجتماع في الواقع الافتراضي فهذا البرنامج يسمح بالتفاعل والإبداع والمناقشة بين الافراد على الاون لاين وإعطاء التغذيه الراجعة لهم.. 

تعد القراءة المصدر الأساسي لتعلم اللغات خارج الصف، وهي مهارة تحتاج إلى تدريبات خاصة ومتنوعة، وينبغي أن تقدم القراءة للطالب المبتدئ بشكل متدرج انطلاقًا من الكلمة المفردة، فالجملة ذات التركيب المبسط، ثم الجملة المركبة من مفردات أكثر..

 

أن أي مهنة لابد لها من أخلاقيات تنظم السلوك العام لأعضاء المهنة بعضهم مع بعض، ومع غيرهم من العاملين في مجالات المهن الأخرى، ومثلما هناك أخلاقيات لمهنة الطب وأخرى لمهنة الصيدلة وثالثة لمهنة القضاء .... الخ فهناك أيضاً أخلاقيات خاصة بمهنة التعليم.