نصائح وأفكار

لكل من يبحث عن تطبيقات لجذب الطلاب وزيادة تفاعلهم داخل الفصل الدراسي، فيما يلي مجموعة من التطبيقات التي ستساعد على ذلك بكل تأكيد:

زائرنــا الكريم، نأمل الاطلاع على قوانين رخصة المشاع الإبداعي لموقعنا (من هنـا) قبل النسخ أو النقل

 

 

 

عن طريق هذا التطبيق تستطيع انشاء أسئلة اختيار من متعدد أو استطلاع معين وعرضه للطلاب في الفصل، وسيقوم الطلاب بدورهم بالتصويت أو الاجابة عن طريق أجهزتهم المحمولة أو متصفحات النترنت في حواسيبهم المحمولة، وسترى النتائج تظهر أمامك مباشرة.

 

 

 

 

 

هذا التطبيق عبارة عن نظام استجابة قائم على اللعب، فالمعلم بإمكانه تصميم اختبارات قصيرة واستبانات عن طريق موقع الخدمة getkahoot.com ، ثم اعطاء الطلاب الكود الخاص باللعبة وبذلك يستطيعون الدخول عليها عن طريق التطبيق الخاص بالخدمة (kahoot it) والمتاح لأجهزة الاندرويد حالياً أو عن طريق الموقع ( kahoot.it )

 

 

بإمكانك استخدام هذا التطبيق لإرسال اعلانات للطلاب أو أولياء الامور أو انشاء محادثات جماعية مع مجموعة منهم بحيث تصل التنبيهات لهم مباشرة عن طريق البريد الالكتروني أو عند تثبيت التطبيق المتاح على منصات الاندرويد و آبل كما بالامكان انشاء اكثر من فصل في حال كنت معلماً لأكثر من صف أو مادة. 

طرح سؤال أو استطلاع على الطلاب دون الحاجة لأن تتوفر لديهم أجهزة. بكل بساطة اطبع البطاقات التي يوفرها الموقع ووزعها على كل طالب ليتم عن طريقها اختيار الاجابة، ثم يقوم المعلم بعمل مسح بالكاميرا على جميع اجابات الطلاب عن طريق التطبيق الخاص بالخدمة والمتاح على منصات اندرويد و آبل . 

 

 

معلومات عن الكاتب
ابتهال العقيـّـل
Author: ابتهال العقيـّـل
المؤسسة والمشرفة على موقع التعليم خارج الصندوق، مدربة معتمدة ومتخصصة في التعلم الالكتروني، شاركت في تحكيم العديد من المسابقات في نفس المجال، مهتمة بتقنيات التعليم، تسعى للمساهمة بنشر المعرفة وإثراء المحتوى العربي.
مقالات اخرى للكاتب