نصائح وأفكار

 دائماً مانجد فروق فردية في كل فصل فلكل طالبة طريقتها في التعلم والاكتساب.. والمعلمة الذكية من تقوم بالاستفادة من هذه الوسائل في تحفيز الطالبة على التعلم وعدم الاعتماد على الاهل في ذلك، لان اغلب الحالات التي واجهتها ترفض متابعة الطالبة بحجه انه لا علم لها في اللغة الانجليزية، لذا لابد من التحرك ولو كان الجهد علي مضاعف.

ومن هنا أردت مشاركة بعض الوسائل لتعم الفائدة للجميع:

 

١- تغيير الاسلوب اي اذا وجدتُ الطالبة لا تستجيب أغير الوسيلة مثلاً جربت استخدام طرق الاملاء العادية لكن البحث عن الكلمة أفضل فيه تتعلم الطالبة الاملاء والقراءة معاً لكن هذه الطريقة بطيئة ويحتاج لتنفيذها لوقت.

 
٢- استخدام مانجده مرغوب للطالبة: مثل برامج الجوال وهي في متناول المعلمة مثل برنامج 
(My story) وهو برنامج بسيط يساعد الطالبة في عمل كتيب صغير لها تكون كلمة وصورة.. فيه تحفيز على استيعاب الكلمات الجديده بالوحدة.

 

 

٣- من الوسائل التي وجدتها ممتازة بتقييم ورفع كفاءة الطالبة الضعيفة هي ان تقوم بتوصيل الكلمة للصورة، في  هذة الطريقة وسيلة مساعدة للتعرف على الكلمة والصورة الصحيحة فتستمتع وتتعلم في آن واحد.

 

 

دائما ما أقول أن مسمى الطالبة الضعيفة يؤلمني لانه لا لوجود للضعف فكل شخص يتعلم بطريقته الخاصة فارجو عدم تسميتها بهذا الاسم واستبداله بمسمى من يحتاج لمتابعة دقيقة.