مفاهيم وأدوات

خدمة  cloudHQهي خدمة سحابية لمزامنة البيانات والتكامل بين الخدمات السحابية المتعددة، والهدف من هذه الخدمة هو توفير مزامنة البيانات لعدة أغراض:

زائرنــا الكريم، نأمل الاطلاع على قوانين رخصة المشاع الإبداعي لموقعنا (من هنـا) قبل النسخ أو النقل

 

- تبادل الملفات والبيانات عبر المنصات السحابية المتعددة

- التكامل والدمج بين الخدمات السحابية

- انشاء قاعدة بيانات مركزية للبيانات من الخدمات السحابية الاخرى

- مشروع تعاون عبر المنصات السحابية المتعددة

- نسخة احتياطية من البيانات لمنع فقدان البيانات

 

 

هذه الخدمة تقدم إمكانية مزامنة البيانات بين المواقع التالية:

 

 

لماذا (cloudHQ) هو الحل الأفضل لنسخ البيانات؟

شركة (cloudHQ) واحدة من الشركات الرائدة في خدمات نسخ البيانات السحابية والتي  تستخدم لتوطيد التعاون ومشاركة البيانات والنسخ الاحتياطي. (cloudHQ) متوفرة حالياً للأفراد والشركات الصغيرة والشركات الكبيرة، وقد أيدت مايكروسوفت (cloudHQ) كخدمة موصى بها لــ  SkyDrive.

لكن ما الذي يجعل (cloudHQ) أفضل وسيط ​​لخدمة نسخ البيانات و حماية المعلومات الحساسة وايجاد التعاون عبر الخدمات السحابية المتعددة ودمج  هذه الخدمات في موقع واحد.؟

عندما تحتاج الوصول إلى ملف معين ولم تكن متأكداً من سحابة الخدمة التي قمت بتخزين الملف عليها فيمكنك ببساطة الانتقال لهذه الخدمة وإجراء بحث من قاعدة البيانات الخاصة بها.

إنها عملية أكثر فاعلية للحفاظ على تنظيم الملفات من الضياع  فوجود جميع الملفات في مكان واحد يساعد على الاحتفاظ بها، ويمنع إهدار الوقت في عملية البحث عن الملفات في مواقع متعددة.

 

كيف يحسن (cloudHQ) التعاون ومشاركة الملفات في مكان العمل؟

87٪ من قادة الاعمال توافق على أن التعاون هو السمة الأكثر أهمية لزيادة الإنتاجية. ولذلك 86٪ من الشركات تستخدم الخدمات السحابية المتعددة.

 هذه الخدمة تسمح لك بالتزامن ودمج الخدمات السحابية معاً، بحيث تتمكن أنت وفريقك من التعاون عبر منصات متعددة سحابية في موقع واحد  فالبعض قد يستخدم محرك جوجل والبعض قد يستخدم دروب بوكس أو غيره الخ،  فإلزام الجميع على التعاون على الخدمات السحابية نفسها يمكن أن يكون صعباً، خصوصاً للمشاريع الكبيرة التي يشترك فيها الكثير من الأعضاء.

مع (cloudHQ) فإنه لا يهم أي سحابة يستخدمها أعضاء الفريق ، فإنها يمكن أن تتعاون بفعالية مع أعضاء الفريق الآخرين دون الحاجة إلى تغيير الخدمة السحابية.

 

وبهذا نستطيع أن نقول بكل ثقة أننا قادرين على إنشاء قاعدة بيانات مركزية للخدمات السحابية المتعددة وهذا هو احد الاستخدامات الأكثر شعبية لـ  (cloudHQ).

 

للاشتراك بالخدمة:

https://www.cloudhq.net/getting_started

 

 

 

ترجمة بتصرف من موقع: 

https://www.cloudhq.net/what_is_cloudhq

 

 

 

معلومات عن الكاتب
أ. أميمة الأحمدي
Author: أ. أميمة الأحمدي
ماجستير إدارة وتخطيط، عضو فريق النشر الالكتروني، أخصائية اعلام الجديد في عدد من الشركات، عضو الجمعية السعودية للتربية المهنية في التعليم وعدد من الجمعيات السعودية، مدربة تقنية وتعليم الكتروني، معلمة خاضت تجربة التعليم الإلكتروني.
مقالات اخرى للكاتب